0 ..

تحديث Docs.com: أستقرار وسرعه ولغات أكثر

الكاتب: علي العوهلي 22 يناير, 2011
الزيارات: 355

خدمة Docs.com تعتبر منافس جديد لخدمة Google Docs، الخدمه مقدمة من مايكروسوفت وتتيح لك مشاركة الملفات مع أصدقائك في الفيس بوك.

صدر تحديث جديد لخدمة Docs.com ليضيف إلى الـ30 لغه خدمة التدقيق الأملائي لها جميعها ، أيضاً يمكنك الكتابه بأكثر من لغه في ملف واحد. أَضافة لذاك أصبحت الخدمه أسرع وأكثر أستقراراً مما كانت عليه سابقاً.

مثال للخدمه: http://docs.com/A7KD

رابط الخدمه: http://docs.com

المصدر

تحديث مباشر للتعليقات في الفيس بوك

الكاتب: علي العوهلي 22 يناير, 2011
الزيارات: 529

الفيس بوك الآن يقدم خاصية التحديث التلقائي للتعليقات دون الحاجه لتحديث الصفحه، لم يصدر خبر رسمي من الفيس بوك عن الخاصيه الجديده المضافه للتعليقات أو أنها تظهر لفتره تجريبيه قبيل الأعلان عنها.

فيديو عرض لخاصية التحديث التلقائي “Realtime”:


المصدر

موزيلا تحجب تول بار السكايب

الكاتب: علي العوهلي 22 يناير, 2011
الزيارات: 345

قررت موزيلا حجب التول بار الخاص ببرنامج الأتصال عن طريق الأنترنت سكايب لمتصفح الفايرفوكس بعد أن ظهر من بين أكثر الأضافات المسببه للأغلاق المفاجئ والبطئ في التصفح. هذا القرار يأتي بعد أن كانت الأضافة سبباً في 40000 من التوقفات المفاجئه التي حدثت الأسبوع الماضي للمتصفح.

الأضافه تعمل على كشف الأرقام في الصفحات ويسمح لك بالضغط عليها للقيام بعملية الأتصال بواسطة برنامج السكايب، هذه الأضافة تضاف بعد تثبيتك للبرنامج على جهازك.

قرار موزيلا ردت عليه سكايب بخبر ذكرت فيه أن النسخه الأخيره من البرنامج ستحل مشكلة التوافق بين المتصفح والتول بار لكثير من الأعضاء، وأنها تعمل مع موزيلا للتأكد من عدم وجود أي مشاكل أخرى في التوافق بين المتصفح والتول بار.

المصدر 1,2.

الاصطياد الالكتروني

الكاتب: إيمان العبدان 21 يناير, 2011
الزيارات: 955

Trojan-e-Phishing1

تزايدت عمليات الاحتيال الالكتروني في الآونة الأخيرة، وساهم في انتشارها دخول كميات كبيرة من الأشخاص إلى عالم الانترنت بدون خبرات سابقة أو حتى أساسيات الأمن الالكتروني.

بما أن القانون لا يحمي المغفلين فإن من البديهي على كل من يستخدم الانترنت أن يتحمل عواقب استخدامه له بطريقة أو بأخرى: كمية المعلومات التي يكتبها، أين يكتبها ولماذا يكتبها. استخدام الانترنت يتطلب قدراً من الحذر والوعي بما لك وما عليك، خاصةً في حالة الحاجة لإدراج معلومات مهمة مثل المعلومات المطلوبة لإتمام عمليات في مواقع البنوك ومواقع التجارة الالكترونية.

مواقع الاصطياد الالكتروني متنوعة في طريقتها، بعضها يستخدم نوافذ منبثقة التي وإن كانت تحمل شعار واسم المنشأة الحقيقية إلا أنها ليست تابعة لها، يمكن معرفة أن النوافذ غير شرعية في حال طلبت منك إدخال رقم الحساب البنكي واسم المستخدم وكلمة المرور في نفس النافذة.

المزيد

قوقل تستعد لطرح خدمة العروض اليومية

الكاتب: سعود الهواوي 21 يناير, 2011
الزيارات: 606

google-offers-640

هذه الأيام نعيش طفرة كبيرة في خدمة العروض اليومية، فبعد نجاح موقع groupon ورفضهم استحواذ قوقل ظهرت الكثير من المواقع الجديدة المخصصة في العروض اليومية، وأيضا أصبح التركيز على هذه المواقع المتاحة منذ مدة، ولكن لم يكن يوجد عليها أي تسليط إعلامي مثل المواقع المخصصة للمنطقة العربية.

ويبدو أن قوقل اهتمت في هذا المجال، حيث حصل موقع mashable على وثيقة تثبت وجود نية لقوقل لدخول هذا المجال تحت اسم google offers – عروض قوقل، وأعتقد أن دخول قوقل في هذا المجال فيه نوع من التهديد لخدمة groupon وبقية المواقع المشابهة، ولكن لا نريد أن نستعجل بالحكم قبل أن نرى ماذا ستكون ردة فعل المستخدمين لخدمة قوقل الخاصة بالعروض اليومية.

المصدر

تنحي Eric Schmidt عن رئاسة قوقل، Larry Page يحل مكانه

الكاتب: سعود الهواوي 21 يناير, 2011
الزيارات: 546

L100288-clean

في إعلان قوقل لتقريريها الربع السنوي التي شهدت ارتفاع إيراداتها بنسبة 26 %، ويقدر هذا الارتفاع بـ 8.44 مليار دولار، وبلغت الأرباح الصافية لقوقل 2.54 مليار دولار، ومع هذه النتائج الرائعة لقوقل إلا أن خبر تنحي Eric Schmidt عن منصب الرئيس التنفيذي وحلول أحد مؤسسي قوقل Larry Page مكانة طغى على خبر النتائج المالية.

ويعود الفضل لنجاح قوقل لـ Eric Schmidt، الذي استطاع أن يدير الشركة بطريقة رائعة على مدار العشر السنوات الأخيرة، وسيستمر Rric بالعمل في قوقل في منصب تنفيذيا بالشركة يهتم في الشراكات والعروض والعديد من المهام الأخرى، وأعتقد أن قوقل خسرت رئيسا رائعا كان ولا يزال أحد أهم أسباب نجاح قوقل.

المصدر

By Бадер on الأحد، ١٩ صفر ١٤٣٢ هـ | , , , , | A comment?
0 responses to “..”